منتديات شبكة الــــنيل


الجديد والحصرى دائما تلاقية فى منتديات شبكة النيل
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 القاهرة تقرر إغلاق معبر رفح اعتباراً من الخميس المقبل رغم معاناة أهل غزة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
engyasser2006
عضو مبتدئ


عدد المساهمات : 21
تاريخ التسجيل : 31/01/2009

مُساهمةموضوع: القاهرة تقرر إغلاق معبر رفح اعتباراً من الخميس المقبل رغم معاناة أهل غزة   الثلاثاء فبراير 03, 2009 2:27 pm

أكد مصدر مصري مسؤول، اليوم الثلاثاء (3/2)، أن السلطات المصرية قررت إغلاق معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة اعتباراً من يوم الخميس المقبل أمام حركة البضائع والدخول والخروج للقوافل والوفود.

ونقلت صحيفة "الأهرام" المصرية الرسمية عن المصدر قوله: "إن ذلك يأتي بعد توقف عبور الجرحى والمصابين وعودة معظم الذين تم علاجهم في المستشفيات المصرية"، لافتاً الانتباه إلى أنه "سيتم فتح المعبر في الأوقات التي تحددها مصر وفقا للحاجة والظروف الإنسانية التي تراها"، حسب قولها.


وأوضح المصدر أن "جميع المعونات والشاحنات التي تنقل المساعدات من الدول والمنظمات والهيئات سيتم إدخالها عن طريق معبري كرم أبو سالم والعوجا إلى قطاع غزة".

وأكد أن مصر "تتخذ ما تراه مناسباً من ترتيبات تتعلق بضبط حركة السفر عبر منفذ رفح الذي لن يظل مفتوحاً طوال الوقت مثلما هو عليه الآن"، مشيراً إلى أن "المعبر يخضع للترتيبات والضوابط التي تنفذها السلطات المصرية للمسافرين والمغادرين من وإلى القطاع".

وأشار المصدر المسؤول ذاته إلى أن "الحالات الإنسانية والظروف التي تقدرها مصر هي الأساس في اتخاذ أي قرار يتعلق بالمعبر".

ويأتي هذا القرار المصري في وقت تطالب فيه الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الحقوقية والإنسانية بفتح جميع المعابر مع قطاع غزة، لا سيما معبر رفح، بشكل دائم وكلي، في أعقاب الحرب الصهيونية التي استمرت ثلاثة وعشرين يوماً وأسفرت عن قتل وجرح نحو سبعة آلاف وتدمير آلاف المنازل وتشريد عشرات الآلاف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
القاهرة تقرر إغلاق معبر رفح اعتباراً من الخميس المقبل رغم معاناة أهل غزة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة الــــنيل :: العام :: السياسة وأخبارها-
انتقل الى: