منتديات شبكة الــــنيل


الجديد والحصرى دائما تلاقية فى منتديات شبكة النيل
 
الرئيسيةالبوابة*التسجيلدخول

شاطر | 
 

 الكاف يعلن تفاصيل فوز إديبايور بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2008

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hassan_aboali
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 141
تاريخ التسجيل : 25/01/2009

مُساهمةموضوع: الكاف يعلن تفاصيل فوز إديبايور بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2008   الخميس فبراير 12, 2009 8:42 am


أعلن الاتحاد الأفريقي "كاف" عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت تفاصيل عملية التصويت التي تمت لإختيار التوجولي إيمانويل إديبايور لاعب أرسنال الأنجليزي كأفضل لاعب افريقي عام 2008 متفوقا على المصري محمد أبو تريكة صانع العاب المنتخب المصري والنادي الأهلى بـ 21 نقطة كاملة ..

نشر الـ "كاف" في تقرير بالأرقام عملية التصويت التي قام بها 37 من مدربي المنتخبات الوطنية في الدول الأعضاء بالاتحاد، طوال الأيام والشهور الماضية منذ تم الاعلان عن ترشيح الخماسي أبو تريكة، ومواطنه عمرو زكي، والتوجولي إديبايور والعاجي دروجبا والغاني إيسيان.

حصل أديبايور على المركز الأول بـ 74 نقطة، وتلاه أبو تريكة بـ 53 نقطة، ثم إيسيان بـ 36 نقطة (وهم اللاعبون الثلاثة الذين وصلوا للتصفية النهائية بعد استبعاد عمرو زكي ودروجبا بحصول كلا منهما على 25 صوت فقط).

كان الكابتن حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري قد أختار أبو تريكة في المركز الأول، وزكي في المركز الثاني، ودروجبا في المركز الثالث.

وحل لاعب وسط الأهلى الدولي في المركز الأول 13 مرة بإختيارات مدربي (الكاميرون والسودان والجزائر وناميبيا وسوازيلاند والمغرب وكينيا ومالي وجيبوتي وبوروندي وإريتريا وموريتانيا).

فيما حصد أديبايور المركز الأول 17 مرة، وجاء زكي في المركز ذاته مرتين فقط بإختيارات مدربي (ليبيا ومالاوي).

وأظهر تقرير الكاف أن أبو تريكة لم يدخل ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في اختيارات 16 مدربا هم (تونس وموزمبيق وسيشيل وجنوب إفريقيا وليسوتو وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وغانا وأوغندا وزيمبابوي ومالاوي وتانزانيا والجابون والكونجو الديمقراطية والكونجو وليبريا).

فيما لم يدخل أديبايور ضمن قائمة أفضل ثلاثة لاعبين في اختيارات سبعة مدربين من بينهم الكابتن شحاتة مع (موزمبيق، والجزائر، والمغرب، وكينيا، ومالاوي، وبوروندي).

جدير بالذكر أن النقاط الخاصة بكل مرشح تم أحتسابها بناء على اختيارات مدربي منتخبات القارة السمراء، إذ يختار كل مدرب ثلاثة لاعبين بالترتيب من الأول إلى الثالث.

فيحصد صاحب المركز الأول ثلاث نقاط، والثاني نقطتين، ونقطة واحدة للثالث.











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكاف يعلن تفاصيل فوز إديبايور بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2008
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شبكة الــــنيل :: الرياضى :: القسم الرياضى العام-
انتقل الى: